الكبسولة الذكية لانقاص الوزن

الكبسولة الذكية لانقاص الوزن

  • الاثنين ٩ نوفمبر ٢٠٢٠ - ١٢:٤٥ ص
  • 1235

كثيراً منا يعانى من السمنة المفرطة سواء من النساء والرجال وحتي الاطفال والتى تعتبر امراً شديد الخطورة حيث تهدد حياة الفرد في مختلف انحاء دول العالم.

ينتج عن السمنة المفرطة مشاكل صحية وخيمة تؤثر علي القلب وارتفاع ضغط الدم كما انها عامل رئيسي للاصابة بمرض السكري والذي يتسبب في تدمير الاوعية الدموية كما يتسبب في تدمير الاعصاب الطرفية .

ليس هذا فحسب اذ ينتج عنها مشاكل نفسية قد تتسبب في الاكتئاب والعزلة لبعض الاشخاص المصابين بهذا المرض.

لهذا السبب يلجاً مريض السمنة الي حلول عملية جديدة حيث ظهرت في الاونة الاخيرة عمليات جراحية لعلاج مرض السمنة المفرطة مث (الكميم)-(تحويل المسار) وهناك ايضاً ما يسمي ببالونة المعدة وذلك لاجبار المريض من التقليل الاطعمة الزائد  عديمة الفائدة والتي هي العامل الرئيسي في زيادة وزن المريض.

في الاونة الاخيرة اكتشف الباحثون علاجاً جديد وفعال والذي يعتبر طفرة في علاج السمنة وزيادة الوزن وهو ما يعرف (بالكبسولة الذكية) حيث انها من الطرق التي لا تتم بالجراحة وتكون نتائجها ممتازة لمريض السمنة ويشعر بفارق كبير قبل استخدامه للكبسولة الذكية.

فكرة الكبسولة الذكية 

الكبسولة الذكية هي من احدث ما توصل له الباحثون في القضاء علي السمنة المفرطة وهي عبارة عن كبسولة مثلها مثل اي دواء يتم تناولها مع الماء تكون متصلة بأنبوب رفيع جداً.

عند استقرار الكبسولة داخل المعدة تنتفخ مثل البالون وعند انتفاخها تلقائياً ينفصل الانبوب المتصل بها عنها بعد ذلك يتم ملئها بسائل معين فور استقرارها بالمعدة عندها يشعر المريض بالشبع وعدم الاقبال علي الطعام كعادته فيبدأ الجسم بعدها بحرق الدهون الزائدة وبالتالي خسارة الوزن.

كيف يتم ازالة الكبسولة من المعدة 

بالنسبة لعملية ازالة الكبسولة فالامر سهل جداً فالكبسولة مبرمجة في التحلل داخل الجسم بعد مرور اربعة اشهر حيث ينحل صمام الكبسولة تلقائياً داخل الامعاء وتخرج مع البراز بكل سهولة وبدون اي الم للمريض.

لذا السبب تعتبر الكبسولة الذكية من افضل الطرق الحديثة والامنة للقضاء علي السمنة نهائياً.

ولكن هناك بعض الشروط قبل العلاج بالكبسولة الذكية :-

يختلف مرض السمنة باختلاف اعمارهم وكمية الدهون وهناك شرط اساسي قبل العلاج بهذه الطريقة وهو الا يزيد وزن المريض بمقدار 15-20 كيلو عن وزنه المثالي.

ومن اكثر ما يميز الكبسولة الذكية عن باقي الطرق الاخري انها ليس لها خطورة علي كبار السن والاطفال.

من ضمن المميزات التي تتميز بها الكبسولة الذكية:-

1- القضاء علي الوزن الزائد وحرق الدهون بسهولة.

2- التقليل من احتمالية الاصابة بمرض السكري وامراض القلب وضغط الدم.

3- تساعد المريض في تناول الاكل الصحي والمفيد.

4- التقليل من كميات الاكل الزائد.

5- يساعد على تحسين الحالة المزاجية للمريض.

6- ثقة المريض بنفسه بعد حصوله علي الوزن المثالي للجسم.

ولاكن هناك عيوب ومخاطر لكبسولة الذكية:-

بعض التوابع التي تنتج بعد استخدام الكبسولة الذكية 

1- ألم في المعدة 

2- ارتجاع 

3- من الممكن الاصابة بقرحة المعدة 

لذلك يجب عليك استشارة طبيب متخصص ومتميز ذو خبرة عالية للكشف علي المريض وتحديد ما اذا كان العلاج بالكبسولة الذكية مناسب له ام لا.

 

 

 

 

 

 

 


الاقسام :